About حقوق المستهلك دبي رقم

Wiki Article

المبدأ الأول. المعاملة العادلة والمُنصفة: ويُركز هذا المبدأ على ضرورة عدم التمييز بين المستهلكين بناء على مكانتهم الاجتماعية والمادية، وهو ما يقف المُستهلك إزاءه موقفا مُحيّرا وتحديدا في تمييز السلع الاساسية، فهذا المبدأ يمكن استثناء السلع التكميلية منه، إلا أن تمييز السلع الأساسية وتصنيفها وفقا للحالة المادية والاجتماعية يعتبر أمراً تمييزيا بشكل ينافي روح هذا المبدأ.

يوجد في إمارة أبوظبي شركتين لتوزيع خدمات الماء والكهرباء وهما:

تعاميم وزارة الاقتصاد بشأن الأعمال والمهن غير المالية المحددة للمنشآت العاملة بالدولة

Moreover, Traders can post issues from other corporations situated in Dubai and follow up grievance position.

المبدأ الخامس. شكاوى المستهلكين ومنازعاتهم: ونتحدث هنا غالبا عن عملية ما بعد البيع بين المستهلك والمؤسسات التجارية، حيث يشير هذا المبدأ إلى ضرورة وجود آليات لمعالجة الشكاوى وتسوية النزاعات بشكل عاجل وعادل وشفاف، إلا أن هذا المبدأ غير فعّال في أغلب النزاعات والشكاوى التي تصدر من المستهلك، وفي هذا الصدد فإنه يجب تفعيل جمعيات حقوق المستهلكين بشكل أكثر من النواحي القانونية.

الحصول على تعويض عادل عن الأضرار التي تلحق به أو بأمواله جراء شراء السلعة أو استخدامها أو تلقي الخدمة.

وللمزيد من المعلومات حول الخدمات المتنوعة التي توفرها الشركات للمتعاملين، يرجى التواصل مباشرة مع شركات التوزيع:

تحمي القوانين في مملكة البحرين حقوق المستهلك عند شراء السلع أو حصوله على الخدمات من الشركات المحلية، وتحمي من احتكار الشركات والاحتيال التجاري.

جهاز حماية المستهلك يشن حملات على الشركات والمنتجات التى قد تضر بصحة وسلامة المستهلك             جهاز حماية المستهلك يحيل شركتى الخليج للاستثمارات السياحيه والفطيم مصر للتنميه والمقاولات للنيابة العامة بتهمة الإعلان المضلل             جهاز حماية المستهلك يضبط أحبار كمبيوتر بأحد المحلات الكبرى منتهية الصلاحيه             جهاز حماية المستهلك يحيل شركة تورك انترناشيونال للتسويق والاستثمار العقارى للنيابة العامة بتهمة الإعلان المضلل             جهاز حماية المستهلك يصدر قرار بإعادة تشغيل خط انتاج عصير التفاح بيتى             جهاز حماية المستهلك يوقف بث إعلان احدى شبكات المحمول يشجع تعدى الأباء على ابنائهم بالضرب             جهاز حماية المستهلك : المحكمة الاقتصادية تقضى بمائة الف جنيه غرامه بسبب اعلان مضلل             جهاز حماية المستهلك يستضيف مؤتمر الحوار الأفريقي لأول مرة بجمهورية مصر العربية             موظفي الجهاز تصدوا للرشوة وليس العكس             جهاز حماية المستهلك يضبط لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري بالإسكندرية.

مع نمو التجارة الإلكترونية، غالبًا ما تستكشف الأبحاث الجوانب المختلفة لسلوك التسوق عبر الإنترنت. يمكن أن يشمل ذلك دراسات حول العوامل التي تؤثر على التخلي عن عربة التسوق، أو تأثير تصميم موقع الويب على تجربة المستخدم، أو دور المراجعات والتقييمات عبر الإنترنت في قرارات الشراء.

·        إتاحة المعلومات المذكورة أعلاه مجاناً للمتعاملين باللغتين العربية والإنجليزية.

·        اتخاذ الترتيبات اللازمة للتعامل مع كبار السن وأصحاب الهمم أو المصابين بأمراض مزمنة لتلقي خدمات مناسبة حسب الحاجة؛

الأمانة العامة: الأمانة العامة للجمعية. المادة الثانية: المركز النظامي للجمعية جمعية حماية المستهلك جمعية أهلية تتمتع بالشخصية الاعتبارية المستقلة. المادة الثالثة: مقر الجمعية يكون مقر الجمعية الرئيس في مدينة الرياض، ولها إنشاء فروع أو مكاتب داخل المملكة. المادة الرابعة: أهداف هنا الجمعية تهدف الجمعية إلى العناية بشؤون المستهلك ورعاية مصالحه والمحافظة على حقوقه والدفاع عنها، وتبني قضاياه لدى الجهات العامة والخاصة، وحمايته من جميع أنواع الغش والتقليد والاحتيال والخداع والتدليس في جميع السلع والخدمات والمبالغة في رفع أسعارهما، ونشر الوعي الاستهلاكي لدى المستهلك، وتبصيره بسبل ترشيد الاستهلاك.

الرئيسية

Report this wiki page